إجراءات تجهيز المكتب في دبي

تجهيز المساحة التجارية

يشير التجهيز المكتبي إلى عملية تصميم وتنظيم مساحة تجارية ، مثل مكتب ، لتلبية الاحتياجات المحددة للعمل. ويشمل ذلك تركيب الجدران الفاصلة ، والأرضيات ، والإضاءة ، والأنظمة الكهربائية وأنظمة البيانات ، وعناصر معمارية أخرى.

 

كما يشمل اختيار وتركيب الأثاث والمعدات والملحقات. يمكن إجراء عملية تجهيز المكتب على مساحات جديدة أو مساحات موجودة ، ويمكن أن تكون بسيطة أو معقدة ، ويمكن أن تكون تجديدًا كاملاً أو تجديدًا جزئيًا. الهدف من تجهيز المكتب هو إنشاء مساحة وظيفية وجذابة بصريًا مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة للشركة وموظفيها.

فيما يلي وصف نموذجي للقاعدة أو التجهيزات الداخلية الحالية:

قذيفة والأساسية

قذيفة والأساسية

إنه مبنى بسيط بسيط مع جدران وكسوة ونباتات أساسية وحمامات.

Cat A تجهيزات

Cat A تجهيزات

غالبًا ما تشكل الأرضيات المرتفعة والأسقف المعلقة ، وتوزيع خدمات الهندسة الكهربائية والميكانيكية ، ومعالجات الأسطح الداخلية ، تجهيزات من الفئة أ. في جوهرها ، إنها غرفة عملية بالكامل ولكنها فارغة.

تجهيزات Cat B

تجهيزات Cat B

في معظم الأوقات ، ستكون هذه المنطقة مجهزة بمطابخ تعمل بكامل طاقتها ومرافق أخرى ، بالإضافة إلى الفواصل والتركيبات وتصميم الأسقف وتشطيبات الأرضيات والجدران وتركيب السلالم وأحيانًا المفروشات.

حجم الأعمال الإنشائية التي يجب أن يقوم بها مقاول التجهيزات الداخلية وفاتورة الكميات (BOQ)

ستعتمد في النهاية على مستوى التجهيز الموجود في مساحة العميل.

مراحل مهمة لبناء عملية البناء الشاملة

1. السلطة الموافقات

يعد الحصول على تصاريح البناء اللازمة من إدارات السلطة المحلية ذات الصلة مطلبًا قبل أن يبدأ أي مشروع بناء.

2. تعبئة الموقع

تتضمن هذه الخطوة التخطيط والتنفيذ التفصيليين المطلوبين لنقل العمال والأدوات والإمدادات والمصروفات اليومية إلى موقع المشروع.

3. أعمال الهدم

الهدم هو عملية هدم مبنى موجود بالفعل ولكنه ليس ضروريًا للتجهيزات الداخلية الجديدة. يمكن أن يشمل ذلك إزالة أي أعمال ميكانيكية وكهربائية وأعمال التجهيز الداخلية بالإضافة إلى النجارة وما إلى ذلك.

4. الأعمال المدنية و MEP

يأتي بعد ذلك تركيب أي أعمال مدنية وأعمال MEP (ميكانيكية وكهربائية وسباكة).

يتم توفير شكل المساحة وهيكلها وجمالياتها من خلال الأعمال المدنية ، بينما تجلب الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة مرافق للخدمات مثل تكييف الهواء والطاقة والإضاءة وإمدادات المياه والصرف الصحي وأنظمة مكافحة الحرائق وأنظمة إدارة المباني والهاتف و أنظمة البيانات.

5. تصميم السقف

أكثر أنواع الأسقف شيوعًا مكشوفة أو معلقة ، والتي تعتبر جانب تصميم أكثر من كونها عنصر هيكلي. كما أنها مفيدة في إضافة ملحقات مثل مكبرات الصوت ، والإضاءة ، وأجهزة كشف الدخان والحرائق ، والرشاشات الأوتوماتيكية.

6. التفاصيل النهائية

هذه هي مرحلة تجهيز التصميم الجمالي الفعلية ، ويجب أن تتوافق تمامًا مع التصميم التفصيلي المعتمد. يمكن أن يشمل إضافة الأرضيات ، ومساحة التقسيم ، والرسم ، والعلامات التجارية ، والمزيد.

7. نجارة

يُعرف بناء مكونات التجهيز الخشبية بالنجارة. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للأثاث المصنوع يدويًا ، والسلالم ، والأبواب ، وإطارات النوافذ ، والحواف ، يمكن أن يتعرض ذلك لأجزاء خشبية من الهيكل تتطلب يدًا أكثر مهارة وإنهاءًا أدق.

8. شهادات الأداء

تشهد شهادة الإنجاز على حقيقة أن المشروع قد تم تشييده وفقًا لجميع معايير البناء اللازمة واللوائح المحلية.

أحد جوانب السوق التي لا يمكن الاستهانة بها هو الحصول على أفضل تجهيزات داخلية.
workspace office

في Officeworks نتأكد من أنك تعمل في مكان يناسب طموحاتك ومنظورك ومعاييرك. تتمثل الإستراتيجية الرائعة لزيادة نجاح عملك في إنشاء مكتب يعمل من أجلك أنت وفريقك.

 

نحن نعمل عن كثب مع كل من عملائنا لضمان تحقيق أهدافهم من أجل إنشاء مساحة عمل تُستخدم لأكبر إمكاناتها. نحن نفخر بتقديم خدمة ممتازة وقيمة جيدة باستمرار.

Other Articles: